مستجدات
هل فضحت تصفيقات برلمانيي “البام” دور هذا الأخير في تحريك ملف متابعة حامي الدين؟!      الكحلي: شبيبة “المصباح” ليست تنظيما موسميا يتلون حسب الطلب      عاجل.. البيان الرسمي للأمانة لحزب العدالة والتنمية متضمنا موقفها من قرار متابعة حامي الدين      يوم قال ابن كيران عن استهداف حامي الدين: لن نُسلم لكم أخانا      منجب: متابعة حامي الدين قرار جائر وانحدار خطير في حقوق الإنسان      العمراني: حامي الدين مظلوم ومتابعته ستفتح أبواب جهنم      الأزمي يثير قضية حامي الدين في البرلمان وتصفيقات البرلمانيين تتعالى تضامنا مع زميلهم      البوقرعي: حامي الدين شوكة في حلق مناهضي الديموقراطية وليس طريدة يسهل صيدها      ابن كيران في تصريح لـjjd.ma: موقفي من متابعة حامي الدين هو موقف الرميد وقد هنأته عليه      سكال: متابعة حامي الدين خطر جسيم يتهدد واقع ومستقبل العدالة ببلدنا     
أخر تحديث : الأحد 30 سبتمبر 2018 - 10:42 مساءً

الناجي: الملتقى الإقليمي جدد عزم أعضاء شبيبة “المصباح” بسلا على استعادة الوهج

أكد بدر الدين الناجي الكاتب الإقليمي لشبيبة العدالة والتنمية بسلا، على أن “الدورة السادسة للملتقى الإقليمي لشبيبة “المصباح” بسلا، كانت ناجحة، وعرفت حضورا نوعيا متمثلا في القيادات الوطنية على رأسها الأخ الأمين العام للحزب سعد الدين العثماني، والأخ محمد أمكراز الكاتب الوطني للشبيبة”.

وأضاف الناجي في تصريح لموقع jjd.ma، أن
“الملتقى ساهم بشكل كبير في تجديد عزم أعضاء الشبيبة بسلا، على استعادة وهجهم وبريقهم، وكذا الاستفادة من التناغم المنقطع النظير مع قيادات الحزب بالإقليم”، مشيرا إلى أن الملتقى “قد عرف مستوى عال من النقاش ومن مطارحة الأفكار واجتراح الواقع السياسي للبلد وكشف مواطن الخلل، سواء من خلال مداخلات المؤطرين أو تعقيباتهم، وكذا من خلال مداخلات المشاركين التي عبرت عن رصانة في الفكر ورجاحة في التمحيص، تنبني أساسا على ممارسة الحق في السؤال، واستعادة روح المبادرة، لمواجهة مد التيئيس الحقيقي، المتمثل في هيمنة قوى التحكم”.

وتابع: “كما زاد من نجاح الملتقى، تنوع محاوره، إذ تناول مواضيع مهمة: كموضوع المنظومة التربوية، وموضوع تدبير الشأن العام وتصدر خدمة المواطن وتوفير خدمات القرب، بالإضافة إلى محور مهم تمثل في بسط المشروع الإصلاحي للعدالة والتنمية: أدوات اشتغاله ومعيقات تطوره”.

“كما عرف الملتقى تنظيم لقائين غاية في الأهمية: الأول من تأطير الأخ الأمين العام الذي فتح صدره للشباب شارحا موضحا إكراهات المرحلة ورهاناتها، واللقاء الثاني كان مع الكاتب الوطني للشبيبة الذي حفز الشباب على بذل جهد مضاعف لتأطير الشباب المغربي”، يضيف الكاتب الإقليمي.

وتجدر الإشارة إلى أن الملتقى الإقليمي السادس لشبيبة العدالة والتنمية بسلا، المنظم تحت شعار “الشباب يريد.. مغرب جديد”، بالمركز التخييمي سيدي الطيبي، في الفترة الممتدة ما بين 28 و30 شتنبر 2018، عرف حضور ما يناهز 70 مشاركا ومشاركة من أعضاء الشبيبة بالإقليم.

أوسمة :