أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 3:11 صباحًا

شبيبة “المصباح” بالشمال تطالب بالتحقيق الشفاف في ملابسات مقتل حياة

طالبت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة طنجة تطوان الحسبمة، “بالتحقيق الشفاف في ملابسات حادثة مقتل الشهيدة حياة بلقاسم، ودواعي استعمال الرصاص الحي في وجه قارب مطاطي محمل بالشباب الساعين للهجرة”.

اعتبرت الكتابة الجهوية في بلاغ لها، جاء عقب لقاءها العادي المنعقد يوم السبت 29 شتنبر المنصرم، أن “معالجة ظاهرة الهجرة السرية وفق مقاربة أمنية صرفة، لا يمكن إلا أن تنتج مآسي إضافية كما حدث للشابة حياة بلقاسم التي دفعت حياتها ثمنا لحالة انسداد الأفق، التي بات يستشعرها عدد متزايد من الشباب”.

كما عبرت شبيبة العدالة والتنمية بالشمال بحسب نص ذات البلاغ، عن تفهمها الإحتجاجات التي انخرط فيها الشباب مؤخرا”، معبرة في الآن ذاته عن إدانتها التامة “للحوادث المعزولة التي عبرت عن تجاوز في حق الرموز الوطنية، مهما كانت الدوافع التي أدت إليها”.

من جهة أخرى، ناقشت الكتابة الجهوية خلال ذات اللقاء “عددا من الشؤون التنظيمية المتعلقة بتجديد الهياكل الإقليمية والمحلية للشبيبة بالجهة، وتقييم مشاركة الجهة بالملتقى الوطني الرابع عشر للمنظمة”.

كما نوه أعضاء الكتابة الجهوية “بانخراط مناضلي الشبيبة في الأقاليم والمحليات بالجهة في ورش تجديد الهياكل التنظيمية”، مشيدين كذلك “بالمشاركة النوعية لشباب جهة طنجة تطوان الحسيمة في الملتقى الوطني للشبيبة، والذي شكل -بحسب نص ذات البلاغ- محطة مهمة للتكوين والتأطير الفكري والسياسي للمناضلين، ومناسبة لتعميق الفهم والتفاعل مع القضايا الوطنية وقضايا الأمة”.

أوسمة :