أخر تحديث : الأربعاء 10 أكتوبر 2018 - 3:09 صباحًا

المجلس الجهوي لـ”JJD” سوس ماسة يدعو إلى تشجيع مبادرات الشباب في الاستثمار والمقاولة

دعا المجلس الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بسوس ماسة، إلى “تشجيع مبادرات الشباب المغربي في مجال الإستثمار والمقاولة بعيدا عن كل مظاهر التسييس”.

كما دعا المجلس في بيان له أعقب انعقاد دورته لشهر أكتوبر 2018 يوم 07 أكتوبر الجاري، كافة المتدخلين إلى تكثيف الجهود من أجل إيجاد الحلول الشافية لإشكاليات الشباب المغربي وعلى رأسها إشكاليات التشغيل ومحاربة البطالة.

من جهة أخرى، ثمن المجلس “الزيارة الأخيرة لرئيس الحكومة وعدد من الوزراء لجهة سوس ماسة مما سيكون لها من أثر هام على الوضعية الإقتصادية للجهة”، داعيا في الآن ذاته الحكومة “لمزيد من الإهتمام بهذه الجهة التي تزخر بالمؤهلات الطبيعية والبشرية، وإلى العمل كذلك عى إحداث أقطاب جامعية أخرى بالجهة والجهات المجاورة من أجل حل ناجع لمختلف الإشكاليات التي تعرفها جامعة ابن زهر”.

كما ثمن المجلس في ذات البيان “الإجراءات الحكومية الرامية إلى الرفع من المنحة الجامعية قيمة و عددا و دعوته لمزيد من الجهود في هذا الإطار”.

وبخصوص القضية الفلسطينية، عبر المجلس عن “اعتزازه بنضالات الشعب الفلسطيني الشقيق و طتنديده بكافة أنواع الإضطهاد ومحاولات التهويد والتهجير القسري التي يمارسها في حقه الإحتلال الصهيوني الغاشم”.

هذا ودعا المجلس الجهوي لشبيبة “المصباح” بجهة سوس ماسة، في ذات البيان، “عموم الشباب المغربي للإنخراط في العمل السياسي والمشاركة الإيجابية في العملية السياسية وعدم الإستجابة لدعوات التيئيس”، مهيبا في الآن ذاته “بكافة مناضليه إلى تكثيف الجهود من أجل تنزيل برنامجها الطامح إلى مصالحة الشباب مع السياسة وإلى ضمان مشاركة واسعة وفعالة لشباب الجهة في العملية السياسية”.

أوسمة :