مستجدات
الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة “مصباح” طنجة أصيلة تستضيف العثماني في لقاء تواصلي      “الإعلام الرقمي في مواجهة التبخيس السياسي” عنوان ندوة نظمتها شبيبة “مصباح” مولاي رشيد سيدي عثمان      الحملة الوطنية الـ15.. شبيبة العدالة والتنمية بعين الشق للبرلمان تنظم زيارة للبرلمان      الحملة الوطنية الـ15.. تيزنيت: خيمة تواصلية لشبيبة العدالة والتنمية      حامي الدين بمعنويات مرتفعة خلال الجلسة الرابعة لإعادة متابعته      فاس.. تأجيل البت في قضية حامي الدين إلى يونيو المقبل      بوكمازي: المدخل السياسي أساسي لمعالجة اتساع الطلب الاجتماعي      غدا الثلاثاء..جلسة رابعة للبت في ملف حامي الدين      العسري: حملات تبخيس السياسة تخدم أجندات خاصة ليست بالضرورة في مصلحة الشعب      طويل يكشف لـjjd.ma جديد الجامعة التربوية الوطنية لشبيبة “المصباح” في دورتها لهذه السنة     
أخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 11:52 مساءً

للحاصلين على بطاقة “راميد”.. حكومة “العثماني” تمنح دعما ماليا شهريا لأسر التلاميذ

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة للأسر بجميع المؤسسات التعليمية، والتي ستتواصل إلى غاية 22 دجنبر الجاري.

وأوضح بلاغ للوزارة، أمس الأربعاء، أن هذه العملية تأتي في إطار تنزيل برنامج عملها المتضمن للتدابير والإجراءات التنفيذية للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إعطاء دفعة قوية لبرامج الدعم الاجتماعي.

وأبرز المصدر ذاته، أن الوزارة قد عملت ابتداء من السنة الدراسية الحالية 2018-2019 على توسيع نمط الاستهداف الجغرافي لبرنامج “تيسير” ليشمل جميع أسر تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي بالوسط القروي، وكذا تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي الإعدادي بالوسطين القروي والحضري شريطة توفرهم على بطاقة “راميد” سارية المفعول، في حين ينتفي اعتبار هذا المعيار بالنسبة للجماعات القروية المستفيدة من البرنامج إلى حدود 2018-2017.

ودعت الوزارة الأسر المعنية إلى المبادرة بإيداع طلبات الاستفادة من برنامج “تيسير” بالمؤسسات التعليمية مصحوبة بالوثائق المتمثلة في نسخة من البطاقة الوطنية للأب والأم أو الوصي وكذا نسخة من بطاقة “راميد” سارية المفعول أو وصل إيداع طلب الحصول عليها، إضافة إلى نسخ من عقود ازدياد الأبناء أو من الحالة المدنية.

أوسمة :