مستجدات
خطير وصادم.. قاضي التحقيق يقرر متابعة حامي الدين بتهمة المساهمة في القتل العمد!      الفنان عبد الرحيم كشول: هكذا التحقت بشبيبة “البيجيدي” وهذا رأيي في ابن كيران والعثماني      العثماني يفضح تحامل “جون أفريك” ويذكر بالتأييد الشعبي الذي حظي به “البيجيدي” في انتخابات 2015 و2016      انتخاب برلماني “البيجيدي” عن إقليم الحسيمة رئيسا للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان العربي بالإجماع      ماء العينين: شبيبة “البيجيدي” تشكل اليوم أقوى تنظيم شبابي مغربي      شبيبة العدالة والتنمية بالرباط سلا القنيطرة تعقد مجلسها الجهوي الأول      ناجم كاتبا محليا لشبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة      الفقيد عبد الله بها: هذه هي الأخطار القاضية التي تواجه “البيجيدي”      فريق “البيجيدي” بمجلس النواب يثير موضوع “حرمان الطلبة من أداء صلاة الجمعة”      لماذا تُستَهدف شبيبة العدالة والتنمية؟     
أخر تحديث : الأربعاء 5 ديسمبر 2018 - 11:52 مساءً

للحاصلين على بطاقة “راميد”.. حكومة “العثماني” تمنح دعما ماليا شهريا لأسر التلاميذ

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، قطاع التربية الوطنية، عن انطلاق عملية التسجيل للاستفادة من برنامج “تيسير” للتحويلات المالية المشروطة للأسر بجميع المؤسسات التعليمية، والتي ستتواصل إلى غاية 22 دجنبر الجاري.

وأوضح بلاغ للوزارة، أمس الأربعاء، أن هذه العملية تأتي في إطار تنزيل برنامج عملها المتضمن للتدابير والإجراءات التنفيذية للتوجيهات الملكية السامية الرامية إلى إعطاء دفعة قوية لبرامج الدعم الاجتماعي.

وأبرز المصدر ذاته، أن الوزارة قد عملت ابتداء من السنة الدراسية الحالية 2018-2019 على توسيع نمط الاستهداف الجغرافي لبرنامج “تيسير” ليشمل جميع أسر تلميذات وتلاميذ السلك الابتدائي بالوسط القروي، وكذا تلميذات وتلاميذ السلك الثانوي الإعدادي بالوسطين القروي والحضري شريطة توفرهم على بطاقة “راميد” سارية المفعول، في حين ينتفي اعتبار هذا المعيار بالنسبة للجماعات القروية المستفيدة من البرنامج إلى حدود 2018-2017.

ودعت الوزارة الأسر المعنية إلى المبادرة بإيداع طلبات الاستفادة من برنامج “تيسير” بالمؤسسات التعليمية مصحوبة بالوثائق المتمثلة في نسخة من البطاقة الوطنية للأب والأم أو الوصي وكذا نسخة من بطاقة “راميد” سارية المفعول أو وصل إيداع طلب الحصول عليها، إضافة إلى نسخ من عقود ازدياد الأبناء أو من الحالة المدنية.

أوسمة :