مستجدات
الفنان عبد الرحيم كشول: هكذا التحقت بشبيبة “البيجيدي” وهذا رأيي في ابن كيران والعثماني      العثماني يفضح تحامل “جون أفريك” ويذكر بالتأييد الشعبي الذي حظي به “البيجيدي” في انتخابات 2015 و2016      انتخاب برلماني “البيجيدي” عن إقليم الحسيمة رئيسا للجنة حقوق الإنسان بالبرلمان العربي بالإجماع      ماء العينين: شبيبة “البيجيدي” تشكل اليوم أقوى تنظيم شبابي مغربي      شبيبة العدالة والتنمية بالرباط سلا القنيطرة تعقد مجلسها الجهوي الأول      ناجم كاتبا محليا لشبيبة العدالة والتنمية بالقنيطرة      الفقيد عبد الله بها: هذه هي الأخطار القاضية التي تواجه “البيجيدي”      فريق “البيجيدي” بمجلس النواب يثير موضوع “حرمان الطلبة من أداء صلاة الجمعة”      لماذا تُستَهدف شبيبة العدالة والتنمية؟      الفلسطينيون يحيون اليوم الذكرى الـ 31 لاندلاع “انتفاضة الحجارة”     
أخر تحديث : الخميس 6 ديسمبر 2018 - 2:18 مساءً

مسيرات حاشدة تخرج بغزة رفضا لمشروع القرار الذي ستقدمه أمريكا لإدانة حماس

انطلقت مسيرات حاشدة في محافظات قطاع غزة، اليوم الخميس، رفضاً لمشروع القرار التي ستقدمه واشنطن لإدانة حركة حماس والمقاومة الفلسطينية.

ووفق وكالة شهاب للأنباء، فإن عدة مسيرات شعبية كبيرة انطلقت من أماكن متفرقة في محافظات قطاع غزة، رافعين شعارات داعمة للمقاومة الفلسطينية، رافضين مشروع القرار التي ستقدمه أمريكا.

ومن جهته، قال عضو المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس سهيل الهندي، إن المقاومة حق مشروع لنا كشعب فلسطين أقرته الأمم المتحدة، مؤكداً على أن المقاومة مستمرة ولن نتخلى عنها وسنبقى على العهد.

وأضاف الهندي، أننا نحن أمام مفترق طرق والإدارة الأمريكية تهدف للنيل من صمود وثبات الشعب الفلسطيني ككل، قائلاً: للرئيس “الأمريكي الأرعن أن مشروع القانون سيسقط”.

ودعا الهندي، الدول العربية والإسلامية للوقوف إلى جانب الشعب الفلسطيني وإلى الحق الفلسطيني في مقاومة الاحتلال.

وأكد القيادي في حركة حماس، على أنه “لن نتخلى عن سلاحنا حتى لو بقي آخر جندي في مقاومتنا وسيخرج الاحتلال من الضفة والقدس والأراضي المحتلة عام 48”.

وشدد على أن المقاومة الفلسطينية على قلب رجل واحد وصفقة القرن لن تمر، وجميع الفصائل الفلسطينية ترفض المشروع الأمريكي الذي يستهدف المقاومة.

ومن جانبه، أدان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين طلال أبو ظريفة، المشروع الأمريكي الذي يعتبر انقلابا على الشرعية القانونية، مؤكداً على التمسك بالمقاومة والدفاع عن شعبنا الفلسطيني والاحتلال يرتكب المجازر بحق الفلسطينيين.

وقال أبو ظريفة، إن الشعب الفلسطيني الذي قدم التضحيات لحماية المقاومة سيبقى حاضنا للمقاومة مهما كانت التضحيات ومهما فعلت الإدارة الأمريكية.

وأضاف أنه لم يرق للولايات المتحدة أن تنكسر قوة الردع الإسرائيلية أمام المقاومة الفلسطينية، والمقاومة استطاعت أن تسجل إنجازا على الكيان الإسرائيلي، لافتا الى أنه آن الأوان لسحب الاعتراف بالكيان الإسرائيلي تنفيذا لقرارات المجالس الوطنية.

من المقرر أن تصوت الجمعية العامة للأمم المتحدة مساء اليوم الخميس، على اقتراح مشروع أمريكي قدمته الولايات المتحدة لإدانة حركة المقاومة الإسلامية “حماس” والمقاومة الفلسطينية.

ويقود المبعوث الأمريكي للشرق الأوسط جيسون جرينبلات حملة ضغط على دول عديدة من أجل دعم الاقتراح.

ودعت حركة (حماس) في رسالة إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة والدول الأعضاء، إلى العمل على إحباط مشروع القرار، مؤكدة أنه انحياز أمريكي “بغيض” في تبني رواية الاحتلال الإسرائيلي.

ويُطالب المشروع “بإدانة حركة حماس وإطلاق الصواريخ من غزة، ويطالبها بوقف أعمالها الاستفزازية ونبذ العنف”. وفي حال قبول مشروع القرار سيكون الأول من نوعه الذي يدين (حماس) والمقاومة في الجمعية العامة للأمم المتحدة.

أوسمة :