مستجدات
قانون الحق في الحصول على المعلومات يدخل حيز التنفيذ في هذا التاريخ      “متابعة حامي الدين”.. العثماني: إلى جِينا نخرجوا الملفات التي بتت فيها هيئة الإنصاف والمصالحة لن نكون أمام طي صفحة الماضي      بأغلبية ساحقة..البرلمان الأوروبي يصادق على الاتفاق الفلاحي المغرب-الاتحاد الأوروبي      انتخاب قاض مغربي في آلية دولية بمجلس الأمن      أمكراز: لابد لشبيبة العدالة والتنمية أن تكون لها بصمتها ورؤيتها في إصلاح التعليم      الصمدي: “قانون الإطار” سيكون انتقالا نوعيا في منظومة التربية والتكوين      أمكراز: اللقاء الدراسي حول موضوع منظومة التربية والتكوين يأتي في إطار قيام الشبيبة بوظيفتها الاقتراحية      ابن كيران يذكر بمقتل الشهيد عبد الرحيم الحسناوي على يد “مجرمين قاعديين” بظهر المهراز سنة 2014      العثماني: اللحمة الداخلية للحزب تزداد قوة رغم أن الكثيرين يريدون له أن ينشق      ابن كيران: التحالف الموجود بين “البيجيدي” و”التقدم والاشتراكية” سببه الوفاء     
أخر تحديث : الثلاثاء 11 ديسمبر 2018 - 9:17 صباحًا

الطويل متضامنا مع حامي الدين: “مؤلم أن ترقب البعض يسعى جهده إلى العبث بمصير البلد”

قال محمد الطويل عضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، في تعليقه على قرار متابعة القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين بتهمة “المساهمة في قتل الطالب اليساري عيسى آيت الجيد”، إن “القرار بمتابعة المناضل الشهم الدكتور عبد العالي حامي الدين في قضية نظر فيها القضاء المرة والمرتين والثلاث، وبلغ منتهاه، وحاز حكمه القضائي والنهائي قوة الشيء المقضي به، قرار خارج نطاق القواعد المعمول بها قضائيا”.

وأضاف الطويل في تدوينة له على حسابه بموقع “فايسبوك”، أنه “لا يجوز النظر في قضية محكومة، وأصدرت فيها هيئة الانصاف والمصالحة قرارها بإنصاف الدكتور حامي الدين”، مشيرا إلى أن هذا الأمر سيجعل “سؤال الأمن القضائي واستقرار أحكام القضاء يصبح موضوعا للسؤال”.

وتابع: “مؤلم أن ترقب البعض يسعى جهده إلى العبث بمصير البلد”، مردفا في ذات التدوينة: “كل التضامن مع الأخ والأستاذ والصديق د. عبد العالي حامي الدين”.

ويشار إلى أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى لدى محكمة الاستئناف بفاس، قرر يوم الجمعة الماضي، متابعة القيادي في حزب العدالة والتنمية عبد العالي حامي الدين بتهمة “المساهمة في قتل الطالب اليساري عيسى آيت الجيد”.

أوسمة :