مستجدات
ماء العينين: حزب العدالة والتنمية ليس له منافس وسيتصدر انتخابات 2021      ابن كيران يدعو أعضاء حزبه إلى المساهمة في الإصلاح وترك أثر إيجابي      حوار.. بلامين يكشف جديد المنتدى السياسي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية      بعد تعرضه لحادثة سير.. أمكراز: أنا بخير وفي حالة صحية جيدة      أولوز.. أوريش يدعو لإشاعة الأمل بدل التيئيس      البوقرعي: “البيجيدي” لم يخضع للضغوطات والعثماني رفض ضخ أموال الدولة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين      أمكراز: هجوم الخصوم على “البيجيدي” مصدر فخر لنا ودليل على قوة حزبنا      شبيبة “مصباح” الدار البيضاء: المحامي المتابع في قضية “الخيانة الزوجية” لا علاقة له بالشبيبة وليس عضوا بها      الملتقى الجهوي الرابع.. شبيبة “مصباح” فاس مكناس تفتح النقاش حول”الديمقراطية في علاقتها بالتنمية”      البنك الدولي: المغرب الأول عربيا في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة     
أخر تحديث : الأحد 6 يناير 2019 - 2:38 مساءً

العثماني يحل بالجلسة الشهرية بمجلس النواب يوم غد الاثنين

يعقد مجلس النواب، يوم الإثنين 07 يناير الجاري، جلسة عمومية تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة، حيث سيجيب سعد الدين العثماني رئيس الحكومة، على خمسة أسئلة، موزعة على ثلاثة أسئلة محورية، وسؤالين عاديين.

وتتعلق الأسئلة المحورية، حسب جدول أعمال الجلسة، ب”تقييم أداء الاستراتيجيات القطاعية في أفق بلورة النموذج التنموي الجديد” لفرق ومجموعة الأغلبية، و”فعالية الاستراتيجيات القطاعية الكبرى بالمغرب” لفريق الأصالة والمعاصرة، و”تقييم أداء الاستراتيجيات القطاعية” للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

أما باقي الأسئلة فهي حول “إستراتيجيه الحكومة لتأهيل ساكنة المناطق الباردة لمواجهة الظروف المناخية القاسية” لفريق الأصالة والمعاصرة، و”أي سياسة حكومية لتحسين القدرة الشرائية للمواطنين” للفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية.

يشار إلى أن الجلسة العمومية التي تخصص للأسئلة الشفهية الشهرية الموجهة إلى رئيس الحكومة حول السياسة العامة، تأتي تطبيقا لأحكام الفقرة الثالثة من الفصل 100 من الدستور، ومقتضيات النظام الداخلي ولاسيما المواد من 278 إلى 283.

أوسمة :