مستجدات
ماء العينين: حزب العدالة والتنمية ليس له منافس وسيتصدر انتخابات 2021      ابن كيران يدعو أعضاء حزبه إلى المساهمة في الإصلاح وترك أثر إيجابي      حوار.. بلامين يكشف جديد المنتدى السياسي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية      بعد تعرضه لحادثة سير.. أمكراز: أنا بخير وفي حالة صحية جيدة      أولوز.. أوريش يدعو لإشاعة الأمل بدل التيئيس      البوقرعي: “البيجيدي” لم يخضع للضغوطات والعثماني رفض ضخ أموال الدولة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين      أمكراز: هجوم الخصوم على “البيجيدي” مصدر فخر لنا ودليل على قوة حزبنا      شبيبة “مصباح” الدار البيضاء: المحامي المتابع في قضية “الخيانة الزوجية” لا علاقة له بالشبيبة وليس عضوا بها      الملتقى الجهوي الرابع.. شبيبة “مصباح” فاس مكناس تفتح النقاش حول”الديمقراطية في علاقتها بالتنمية”      البنك الدولي: المغرب الأول عربيا في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة     
أخر تحديث : الخميس 24 يناير 2019 - 4:49 مساءً

العثماني: الحكومة وفّت بالتزامها تجاه الأشخاص في وضعية إعاقة

أكد رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أن نجاح المباراة الموحدة الخاصة بالأشخاص في وضعية إعاقة التي أعلن قبل أيام عن نتائجها النهائية، “يبشر بالخير وسنحرص على تنظيمها على الأقل مرة في السنة والعمل على اتساعها حسب الشروط المطلوبة والوظائف المتاحة”.

واعتبر العثماني، خلال افتتاحه الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة يوم الخميس 24 يناير 2019، أن إنجاح هذه التجربة وفاء من الحكومة بالتزامها لهذه الفئة من المواطنين التي “تستحق من الحكومة ومن جميع الإدارات كل العناية”.

وشدد رئيس الحكومة،  حرصه على انتظام هذه المباراة الموحدة، التي تعتبر سابقة في تاريخ المغرب، “لأنها ستنصف جزءا من هذه الفئة على الصعيد المركزي”، مشددا على أنها لا تتعارض ولا تلغي حق المعنيين في التقدم للمباريات العادية المخصص لها نسبة 7 في المائة.

وفي هذا السياق، دعا العثماني، جميع الوزراء إلى توجيه مذكرات إلى المندوبيات الجهوية والمديريات الإقليمية لمراعاة النسبة الخاصة بذوي الإعاقة في حال تنظيم مباريات ذات طابع جهوي أو إقليمي، مبرزا أن على جميع القطاعات الحرص على تخصيص نسبة 7 في المائة في المباريات التي تنظمها.

يشار إلى أن المباراة همت 50 منصبا لمتصرفين من الدرجة الثالثة سلم 10 في عدة قطاعات وزارية، وتدخل ضمن البرامج الحكومية الموجهة للأشخاص في وضعية إعاقة.

أوسمة :