أخر تحديث : الأحد 3 فبراير 2019 - 10:14 مساءً

شبيبة “المصباح” تسدل الستار على فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى الشبابي للفكر والحوار

أُسدل الستار مساء اليوم السبت، على فعاليات النسخة الثالثة للمنتدى الشبابي للفكر والحوار، الذي نظمه المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، يومي 2 و3 فبراير 2019 بالرباط.

المنتدى عرف حضورا مُقدَّرا لشباب وشابات منظمة شبيبة العدالة والتنمية، القادمين من مختلف الجهات والأقاليم، حيث تميز اليوم الأول من الملتقى، بتنظيم ثلاث ندوات، أطر إحداها كل من الدكتور عبد السلام الطويل والمفكر امحمد طلابي، في موضوع “الإسلام ومنظومة حقوق الإنسان”، فيما كانت الندوة الثالثة في موضوع ” الخطاب الحقوقي حول المرأة.. الإشكالات والقضايا والتوجهات” من تأطير بسيمة الحقاوي وزيرة الأسرة والتضامن والمساواة والتنمية الاجتماعية.

اليوم الثاني من المنتدى عرف محاضرة حول موضوع “حقوق الإنسان بالمغرب: التطور التشريعي والمؤسساتي على ضوء دستور 2011″، أطرها الأستاذ المصطفى الرميد وزير الدولة المكلف بحقوق الإنسان.

وتجدر الإشارة إلى أن المنتدى عرف نقاشا مثمرا حول قضايا حقوق الإنسان في علاقتها بالمرأة والإسلام وما إلى ذلك من المواضيع ذات الصلة.

كما ضرب الحضور موعدا السنة المقبلة في الدورة الرابعة للمنتدى الشبابي للفكر والحوار الذي دأب المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية على تنظيمه.

أوسمة :