مستجدات
ماء العينين: حزب العدالة والتنمية ليس له منافس وسيتصدر انتخابات 2021      ابن كيران يدعو أعضاء حزبه إلى المساهمة في الإصلاح وترك أثر إيجابي      حوار.. بلامين يكشف جديد المنتدى السياسي الخامس لشبيبة العدالة والتنمية      بعد تعرضه لحادثة سير.. أمكراز: أنا بخير وفي حالة صحية جيدة      أولوز.. أوريش يدعو لإشاعة الأمل بدل التيئيس      البوقرعي: “البيجيدي” لم يخضع للضغوطات والعثماني رفض ضخ أموال الدولة لإنقاذ صندوق تقاعد البرلمانيين      أمكراز: هجوم الخصوم على “البيجيدي” مصدر فخر لنا ودليل على قوة حزبنا      شبيبة “مصباح” الدار البيضاء: المحامي المتابع في قضية “الخيانة الزوجية” لا علاقة له بالشبيبة وليس عضوا بها      الملتقى الجهوي الرابع.. شبيبة “مصباح” فاس مكناس تفتح النقاش حول”الديمقراطية في علاقتها بالتنمية”      البنك الدولي: المغرب الأول عربيا في مجال المشاركة الاقتصادية للمرأة     
أخر تحديث : السبت 2 مارس 2019 - 9:02 مساءً

العمراني: الأمانة العامة ناقشت في اجتماعها ملف حامي الدين إلى جانب هذه الملفات

عقب الاجتماع الشهري العادي للأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، الذي ترأس أشغاله الأمين العام للحزب الدكتور سعد الدين العثماني، قال سليمان العمراني، النائب الأول للأمين العام للحزب، إن الأمانة العامة من خلال نقاشها اليوم، ناقشت ملف عبد العلي حامي الدين، مشيرا إلى أن اللجنة المكلفة بالدعم ستعقد لقاء لها مساء اليوم السبت”.

وأبرز العمراني في تصريح مصور لـموقع حزب العدالة والتنمية، أن ”الحزب ما يزال إلى اليوم يدعم حامي الدين في هذه المحاكمة التي ما كان ينبغي لها أن تكون، وقد عبأ هيأة للدفاع تضم خيرة المحامين، ونأمل أن يُنصف حامي الدين الذي يتابع بدون أساس قانوني”.

من جهة أخرى، أوضح العمراني، في ذات التصريح أن الأمانة العامة تطرقت أيضا إلى ملف المتعاقدين، موضحا أن الجميع يعلم أن الدولة اعتمدت خيار الجهوية واللامركزية واللاتمركز، وفي إطار هذا النهج الاستراتيجي، كان هناك تعاقد بين المتعاقدين والأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، ولذلك هذا الاختيار يجب أن يُدعم، وفي نفس الوقت، يسترسل المتحدث ذاته،، ثمنت الأمانة العامة سعي الحكومة إلى إعمال المراجعات الضرورية للنظام الأساسي لأطر الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، بما يمكن من إنصاف هذه الفئة، وتحقيق مزيد من الضمانات لها للاشتغال في ظروف أحسن.

على المستوى التنظيمي، أفاد العمراني، أنه بعد نجاح الحوار الداخلي على المستوى الوطني، نستقبل اليوم أولى جلسات الحوار الجهوي، من خلال جلسة يوم غد الأحد على مستوى جهة مراكش، وستكون هناك 16 ندوة على مستوى الوطن وعلى مستوى فروع الحزب بأوربا.

وفي الإطار التنظيمي أيضا، أوضح نائب الأمين العام، أن الأمانة العامة اتفقت على عقد ملتقيين للكتابات الجهوية والهيئات الموازية للحزب، يومي 13 و14 يوليوز المقبل، وذلك في إطار التواصل والتأطير لهذه الفئة الهامة من مسؤولينا.

أوسمة :