أخر تحديث : السبت 13 أبريل 2019 - 9:54 صباحًا

العثماني: العدالة والتنمية منسجم ومستقل في مواقفه وآرائه

قال سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، إن الحزب “منسجم ومستقل في مواقفه وآرائه وأن اختلاف أعضائه في مقاربة بعض القضايا دليل حيوية الحزب واستقلاليته التي نحرص عليها جميعا”، مردفا أن المغرب “محتاج إلى أحزب حية وفاعلة ومستقلة تشتغل في إطار ثوابته”.

وأضاف العثماني، في كلمة توجيهية، في لقائه مع فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب، مساء اليوم الجمعة بالرباط، أن الذين يحلمون بانشقاق الحزب، إنما “يتوهمون ذلك ويتحدثون عن أمانيهم”، مشيرا إلى أن هناك بعض الجهات والمنابر الإعلامية “تفتري على الحزب، وتقول بوجود تيارين داخله يتصارعان، ولكن هؤلاء سيخيب ظنهم وسيفشلون، وقد سبق أن بين لهم الحزب أكثر من مرة أن لديه مناعة قوية ضد كل هذه الافتراءات والإشاعات”.

ودعا العثماني، إلى التشبث بـ”منهج الحزب الذي يعتبر نقطة قوته الأولى”، مبينا أن الأساس الأول لهذا المنهج هو “المعقول والتشبث بثوابت الوطن كثابت لا نقاش فيه، ثابت ينظر للمصلحة العليا وليس المصلحة الضيقة الحزبية”. وجدد التأكيد على أهمية احترام المؤسسات، باعتبارها “سر قوة العدالة والتنمية الذي يتخذ قراراته وفق أنظمته الداخلية، وينضبط أعضاؤه للمؤسسات بشكل ديمقراطي، فالتعبير الحر عن الرأي محفوظ، ولكن لابد من الانضباط للقرار المؤسساتي”.

وتابع الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، قائلا: “ليس لدينا مشكل ولا نقلق إذا عبر أي عضو للحزب عن رأيه، يكفي أن يكون بأدب وبدون تجاوز الحدود، وكل ما تبقى فهو مقبول مهما كان الاختلاف، فنحن في الحزب لدينا من قوة المؤسسات ما يكفي لتجاوز كل الأمور وإذا استمررنا على هذا الشكل فلا خوف على الحزب”.

أوسمة :