البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 أمكراز: موقف الشبيبة في موضوع التطبيع هو موقفها التاريخي وموقف جميع المغاربة

أمكراز: موقف الشبيبة في موضوع التطبيع هو موقفها التاريخي وموقف جميع المغاربة

 

قال محمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إنه “لمّا نعبر نحن في الشبيبة عن موقفنا المبدئي، والواضح الذي ليس عليه غبار في موضوع التطبيع وفي باقي المواضيع الأخرى المتعلقة بالقضية الفلسطينية، فنحن نعبر عن موقف الشبيبة التاريخي وموقف جميع المغاربة”، مردفا: “وبالتالي، نحن نعبر بأريحية كبيرة عن مواقفنا، وهذا لا إشكال فيه على المستوى الوطني، ولا خلاف عليه”.

وأكد أمكراز، خلال حلوله ضيفا على قناة “الميادين” الفضائية، يوم السبت 12 دجنبر الجاري، أن “التاريخ المغربي في علاقته مع فلسطين تاريخ مشرف”، موضحا أن “علاقة المغاربة، ملكا وحكومة وشعبا، مع القضية الفلسطينية علاقة متجذرة في التاريخ، وليست وليدة اليوم”.

وتابع المتحدث، “الشعب المغربي هو الذي أبدع شعار “من المغرب لفلسطين.. شعب واحد مش شعبين””، مردفا: “نحن نعتبر القضية الفلسطينية هي قضية ظلم واغتصاب للأرض ولحقوق أصحاب هذه الأرض، ولا يمكن للمغاربة إلا أن يقفوا مواقف حازمة في مثل هذه القضايا”.

وذكر الكاتب الوطني، بأن “أكبر المسيرات المليونية التي تخرج على امتداد الوطن العربي والإسلامي تخرج في الرباط والدار البيضاء وباقي المدن المغربية، للتنديد ورفع الصوت ضد الظلم الذي يقع في فلسطين، معتبرا أن “الموقف المغربي الموحد في هذه القضية ليس جديدا وليس غريبا وليس وليد اليوم”.