البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 الصغير يدعو إلى مبادرة لتنقية الأجواء لتشجيع الشباب على الانخراط في العمل السياسي

الصغير يدعو إلى مبادرة لتنقية الأجواء لتشجيع الشباب على الانخراط في العمل السياسي

 

قال عادل الصغير، عضو المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، إن تراجع الثقة في السياسة سببه تبخيس العمل السياسي، وعملٌ يقوم به البعض لتصريف خطاب مغلوط يقول إن “الأحزاب السياسية لا تفعل شيئا”.

ونبه الصغير، خلال حلوله ضيفاً على برنامج “Tizi E-KOFFEE”، الذي تنظمه “مبادرة تيزي”، حول موضوع الانتخابات، إلى أن المغرب اليوم يحتاج دفعة جديدة من الثقة، من خلال تنقية الأجواء، مضيفا أنه “نحن في حاجة إلى أن تقوم الدولة بمبادرة لتوفير الشروط السياسية والمناخ السياسي، لتشجيع الشباب المغربي على الانخراط في السياسة، واسترجاع ثقة المواطنين في المؤسسات.

 

ودعا المتحدث، إلى القيام بمبادرة حقوقية لتصفية الملفات العالقة، كملف الريف، وملف بعض المعتقلين على خلفيات سياسية، والقيام بمصالحة جديدة لإعادة ثقة المجتمع في مؤسسات الدولة.

وطالب الصغير، الأحزاب السياسية بضرورة الحرص على الديمقراطية الداخلية، لتشجيع الشباب على الانخراط، مشيرا في الآن ذاته، إلى ضرورة مشاركة الشباب في الانتخابات، للتأثير في القرار العمومي، وللمشاركة يجب عليهم أن يتسجلوا في اللوائح الانتخابية.

ووجه عضو المكتب الوطني، رسالة للشباب، مؤكدا أنه “لا حل لنا سوى المشاركة والتعبير عن آرائنا وأصواتنا، من خلال التصويت على من نشاء”.