البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 هؤلاء هم ضيوف شبيبة “المصباح” في الجلسة الافتتاحية لملتقاها السادس عشر

هؤلاء هم ضيوف شبيبة “المصباح” في الجلسة الافتتاحية لملتقاها السادس عشر

 

أعلنت شبيبة حزب العدالة والتنمية عن أسماء الحاضرين للجلسة الافتتاحية لملتقاها الوطني السادس عشر، حيث سيكون سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة، على رأس الحاضرين.

الملتقى الذي أختير له شعار “نضال متواصل من أجل مغرب الديمقراطية والتنمية”، والذي ستمتد أشغاله من 23 إلى 29 غشت الجاري، ستعرف جلسته الافتتاحية، التي ستنطلق مساء الأحد 23 غشت 2020، ابتداء من الساعة الخامسة، أيضا مشاركة محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، وعبد الرحيم الشيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، وحمزة إدام رئيس منظمة التجديد الطلابي.

وبخصوص جديد هذه الدورة، أوضح محمد أمكراز الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، في تصريح له، أنه كان هناك إصرار داخلي لدى عموم أبناء الشبيبة على تنظيم الملتقى الوطني، رغم ظروف جائحة “كورونا”، مضيفا أنه “كان هناك تقدير داخل المكتب الوطني للشبيبة، أن الملتقى أصبح ملكا للشباب المغربي، ولا يمكن له أن يتخذ قرار إلغائه هذه السنة مهما كانت الظروف”.

وتابع أمكراز، أنه بالفعل سننظمه بالكيفية المتاحة، بحيث ستكون منصة خاصة بالندوات في المقر المركزي للحزب، وسيتمكن المشاركون من متابعة أطوار الملتقى، عبر تقنيات المناظرة المرئية، مردفا أن “الأنشطة الموجهة للعموم ستنقل بشكل مباشر، أما الأنشطة الداخلية، ستقتصر على المشاركين في الملتقى من أبناء وبنات الشبيبة.

وأكد أن الملتقى، سيعرف كالعادة حضور، أسماء فكرية وشخصيات سياسية على المستويين الوطني والدولي، مسجلا أنه “تم التركيز هذه السنة بشكل أساسي على المؤطرين المغاربة الذين ستنقل الندوات التي سيشاركون فيها من المقر المركزي للحزب بالرباط، وذلك تجنبا للإشكالات التقنية التي تصاحب نقل الندوات والمحاضرات عن بعد”.