البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 شوباني: منتخبو حزب “المصباح” لهم بصمات مهمة في تحسين الخدمات والتنمية + فيديو

شوباني: منتخبو حزب “المصباح” لهم بصمات مهمة في تحسين الخدمات والتنمية + فيديو

قال الحبيب شوباني، رئيس جهة درعة تافيلالت، إن بصمة منتخبي حزب العدالة والتنمية في تحسين الخدمات والتنمية بصمات مهمة، مشددا على أن الشفافية والالتزام بقيم النزاهة هي من مشمولات هذا التميز.

وأضاف شوباني في مداخلة له خلال ندوة مسائية نُظمت في إطار الملتقى الوطني 16 لشبيبة حزب العدالة والتنمية، الجمعة 28 غشت 2020 بالرباط، أن مما يسجل لحزب “المصباح” في إطار المصلحة العامة وتدبير الشأن العام، عمله على تجديد النخب بشكل وازن وكبير، موضحا أن أهم ما ميز هذه النخب أنها تنتمي إلى جيل انشغالات المرحلة ومطالب الساكنة، وبالتالي هي على وعي كبير باحتياجات ومشاكل المواطنين.

وذكر المتحدث ذاته، أن منتخبي العدالة والتنمية سيواصلون تميزهم وتفوقهم، بفضل الخبرة التي يراكمونها يوما بعد آخر في التدبير وإدارة الواقع، وستجعلهم أكثر قدرة على وضع برامج عملية، تستجيب لانتظارات الساكنة، برامج ومشاريع أكثر دقة في مقاربة الإشكالات القائمة.

هذا واعتبر شوباني أن المغرب راكم إصلاحات ومصالحات بوأته موقع الصدارة في ترسيخ الكثير من الثوابت الدستورية، التي تجعل الاختيار الدستوري في صلب هذه الثوابت، معتبرا أن المغرب خلق ربيعة الدستوري والتشريعي، الذي بوأ الجماعات الترابية مكانة مركزية ومحورية.

وبخصوص المشاكل التي تتعرض لها بعض الجماعات الترابية في علاقتها بالإدارة، قال شوباني إن الكثير من الصعوبات والعراقيل التي تواجهها الجماعات الترابية ترتبط بتقاليد ثقافية ما قبل دستور 2011، وفي عدم مواكبة النخب الإدارية لهذه التحولات الدستورية الرافعة، مشددا على أن أي تحول كبير ونوعي يثير ارتدادات معاكسة في المنحى والاتجاه.

ولم يخف المسؤول الجماعي الجهوي تفاؤله بخصوص مسار الإصلاح في المغرب، معتبرا أن تداعيات جائحة كورونا، سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي، ستدفع إلى تسريع الإصلاح للاستجابة للحاجيات المجتمعية وحل ومعالجة الضغوط القائمة.