البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 العادي يكشف مخرجات أول اجتماع للكتابة الجهوية لشبيبة “مصباح” مراكش آسفي

العادي يكشف مخرجات أول اجتماع للكتابة الجهوية لشبيبة “مصباح” مراكش آسفي

 

 

عقدت الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي، اجتماعها الأول، أمس الأربعاء 10 فبراير، مباشرة بعد المؤتمر الجهوي الاستثنائي المنعقد يوم الأحد المنصرم حضوريا وعن بعد، في سياق التدابير والإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا.

وفي هذا السياق، أشاد آدم العادي، الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي بعمق النقاش المسؤول الذي أطر أول اجتماع لأعضاء الكتابة الجهوية للشبيبة عبر تقنية التناظر عن بعد.

وعن مخرجات هذا الاجتماع التنظيمي، قال العادي إن “تطرقنا لعدد من القضايا الوطنية والجهوية وقاربنا مجموعة من الإشكالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية ذات الصلة بالشباب المغربي عموما وبجهة مراكش آسفي على وجه التحديد، واتخذنا مواقف بشأنها”.

تنظيميا، يتابع العادي، ننكب على إعداد برنامج مندمج لشبيبة العدالة العدالة والتنمية بجهة مراكش آسفي في ضوء البرنامج السنوي للكتابة الجهوية للحزب، وتوصيات المجلس الجهوي للحزب باعتباره برلمانا لحزب “المصباح” على الصعيد الجهوي، من أجل توحيد الرؤى والاشتغال بمنطق تشاركي على اعتبار أن شبيبة العدالة والتنمية من بين الهيئات الموازية للحزب التي تشتغل تحت إشرافه وتمثل تجسيد مشروعه العام لكل ما يتعلق بالشباب المغربي.

وأشار العادي، إلى أنه “تم خلال الاجتماع توزيع المهام بين أعضاء الكتابة الجهوية للشبيبة منها ما يتعلق بالمتابعة والشأن التنظيمي والمالي والإعلامي تبعا للأوراق التنظيمية المتعلقة بالهيئات التنفيذية لشبيبة العدالة والتنمية انطلاقا من نظامها الأساسي وقانونها الداخلي، وأجمعنا على تقديم ورقة تقنية لكل ملف بهدف إدراجها في البرنامج السنوي للشبيبة”.

إلى ذلك، أكد القيادي الجهوي لشبيبة “مصباح” مراكش آسفي، ضرورة تسريع وتيرة اشتغال الكتابة الجهوية للشبيبة من أجل مواجهة التحديات الراهنة والانخراط بشكل مسؤول في الاستحقاقات المقبلة.