البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 شبيبة العدالة والتنمية بمراكش أسفي تستقبل وفدا عن جمعية شبيبة المغرب للمواطنة

شبيبة العدالة والتنمية بمراكش أسفي تستقبل وفدا عن جمعية شبيبة المغرب للمواطنة

استقبل الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية مراكش أسفي، آدم العادي، إلى جانب كل من عبد الهادي بن علا، الكاتب الإقليمي للشبيبة بمراكش، وعبد الجليل المودن، عضو الكتابة الإقليمية للحزب، وفدا عن جمعية شبيبة المغرب للمواطنة، في إطار برنامج “أجيو نتصالحو مع السياسة” بمقر الحزب بباب دكالة، للتعرف عن كثب على تاريخ ومشروع حزب العدالة والتنمية، والمنطق الذي يحكم مساهمته في تدبير الشأن العام سواء وطنيا أو محليا، وللتفاعل أيضا مع أسئلة الشباب.

في هذا الصدد، قال العادي، في كلمة له بالمناسبة، إن حزب العدالة والتنمية قوي بمؤسساته وبديمقراطيته الداخلية وهيئاته الموازية من جمعيات المهندسين والأطباء والصيادلة والمحامين، وقوي أيضا بشبيبته التي تعتبر من أقوى التنظيمات الشبابية الحاضرة على مستوى الميدان والتي تشتغل على طول السنة.

وفي إطار مشاركة الشباب في الحياة السياسية، أكد العادي أن العمل من داخل مؤسسات الدولة لا يؤمن بمنطق الكرسي الفارغ، مشيرا أن عزوف الشباب عن السياسة هو ما يكرس اليوم ظهور بعض الممارسات غير الديمقراطية.

كما أكد الكاتب الجهوي، أن استوزار الأخ الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، رسالة قوية للشباب من أجل الانخراط في الحياة السياسية، ودليل على أن شبيبة العدالة والتنمية شبيبة فاعلة ومواطنة وتشتغل في الميدان وتقوم بأدوارها التأطيرية والتكوينية على أحسن وجه.

وبخصوص الاستحقاقات المقبلة، أوضح العادي أن حزب العدالة والتنمية يحتكم للمساطر والمؤسسات داخل الحزب لاختيار مرشحيه، مردفا أنه لحد الآن لا أحد يعرف من سيترشح داخل الحزب، في حين أن أغلب الأحزاب حسمت في المرشحين ووكلاء اللوائح.