البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 بحضور الأخ الكاتب الوطني.. شبيبة العدالة والتنمية بفاس مكناس تعقد لجنتها الجهوية

بحضور الأخ الكاتب الوطني.. شبيبة العدالة والتنمية بفاس مكناس تعقد لجنتها الجهوية

 

عقدت شبيبة العدالة والتنمية بجهة فاس مكناس، لجنتها الجهوية، بحضور الكاتب الوطني محمد أمكراز، الأربعاء 10 فبراير 2021، عبر تقنية التواصل عن بعد.

في هذا الصدد، قال إسحاق الحناوي، الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بفاس مكناس، إن اللجنة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بالجهة، انعقدت في سياق سياسي مليئ بالمستجدات والأحداث السياسية والديبلوماسية، أهمها الاعتراف الأمريكي بمغربية الصحراء، فتح قنصليات لدول عديدة بكل من العيون والداخلة، فتح قنوات الاتصال مع الكيان الغاصب للأراضي الفلسطينية، ترسانة قانونية جديدة تخص قانون الانتخابات وما يواكبها من نقاش سياسي كبير يساهم فيه اليوم حزب العدالة والتنمية وشبيبة العدالة والتنمية بشكل كبير بهدف الدفع في إطار الارتقاء بمنظومة الانتخابات والحفاظ على المكتسبات الديمقراطية بالرغم من كل الأعطاب التقنية والقانونية المواكبة لمسلسل الإصلاح”.

وأوضح المتحدث، أن هذه اللجنة تأتي أيضا في سياق حقوقي فريد نسجل فيه تراجعا على مستوى مجموع التراكمات التي حققها المغرب على مستوى هذا المجال، مع الدعوة إلى إحداث انفراج سياسي حقوقي لما فيه مصلحة المغرب.

وأضاف الحناوي، أن هذه اللجنة تأتي في إطار الاستعداد أيضا للملتقى الجهوي الخامس المزمع تنظيمه من طرف الكتابة الجهوية للشبيبة بجهة فاس مكناس أيام 28/27/26 تحت شعار “شباب صامد ومناضل من أجل الديمقراطية والوطن”. وهو شعار يدل على مستوى الوعي الكبير الذي تتميز به شبيبة العدالة والتنمية عند تفاعلها مع كل المستجدات بجميع المجالات وكذلك تجاوبها مع كل النقاشات التي تهدف مصلحة الوطن والمواطن.

وأشار المتحدث، أن انعقاد هذه اللجنة عرف أيضا حضور الكاتب الوطني للشبيبة الأخ محمد أمكراز، الذي فتح نقاشا سياسيا عاليا من خلال بسط أرضية سياسية تفاعل معها أعضاء الكتابة الجهوية وكذلك الإخوة الكتاب الإقليميون بكل مسؤولية ونضج.