البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 شبيبة العدالة والتنمية بسايس تنظم الدورة الأولى من منتدى معاهد فاس في نسخته الأولى

شبيبة العدالة والتنمية بسايس تنظم الدورة الأولى من منتدى معاهد فاس في نسخته الأولى

 

نظمت الكتابة المحلية لشبيبة العدالة والتنمية بسايس، عشية الأحد 11 أبريل 2021، الدورة الأولى من منتدى معاهد فاس في نسخته الأولى، والذي خصص له كموضوع هذه السنة “طلبة المعاهد وحاجيات سوق الشغل بالمغرب”.

وعرفت الدورة الأولى تنظيم ورشتين اثنتين؛ الأولى في موضوع “المسار الدراسي وعلاقته بالمهني” أطرها المهندس محمد الحارتي، نائب عمدة مدينة فاس، والثانية سلطت الضوء على موضوع “الذكاء الجماعي” والتي أطرها الدكتور والأستاذ بالمركز الجهوي للتربية والتكوين أحمد مزهار.

في هذا الصدد، قال حمزة التلمساني، الكاتب المحلي لشبيبة العدالة والتنمية بسايس، إن الكتابة المحلية من خلال تنظيم هذا المنتدى، تراهن على تقريب فئة الشباب، خصوصا طلبة الكليات والمدارس العليا منهم، من المواضيع المرتبطة بسوق الشغل وعالم المقاولة والتشغيل الذاتي، باعتبارها مواضيع تحظى براهنية كبيرة لدى هذه الفئة من المجتمع.

وأضاف التلمساني، في تصريح لـjjd.ma، أنه من “المنتظر أن تتبع هذه الدورة دورات أخرى على امتداد أشهر أبريل وماي ويونيو 2021، ستنقسم إلى ورشات وندوات وزيارات ميدانية”، مشيرا أن هذه الدورات “ستتوج بتخريج فوج من الطلبة المؤهلين لولوج سوق الشغل وعالم المقاولة”.