البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 العثماني: ليست هناك حكومة دعمت الطبقة المتوسطة كهذه الحكومة

العثماني: ليست هناك حكومة دعمت الطبقة المتوسطة كهذه الحكومة

 

 

قال الدكتور سعد الدين العثماني، الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة، إن هذه الحكومة هي حكومة اجتماعية بامتياز، حيث اهتمت بالمواطن البسيط والعامل والموظف والمقاول وغيرهم، وتابع حرصنا على التواصل معهم والانصات الدائم لهم، وتلقي شكاياتهم والعمل على حلها.

وأكد العثماني، في كلمة له خلال الجلسة الافتتاحية للملتقى الجهوي الخامس لشبيبة حزب العدالة والتنمية بجهة الرباط سلا القنيطرة، والمنظم تحت شعار: “شباب صامد من أجل مغرب التنمية والديمقراطية”، الخميس 15 يوليوز 2021، أنه ليست هناك حكومة دعمت الطبقة المتوسطة كهذه الحكومة، معتبرا أن الاتفاق الموقع في إطار الحوار الاجتماعي شاهد على هذا الأمر.

وذكر رئيس الحكومة بعض البرامج والمشاريع والمبادرات الاجتماعية الدالة، ومنها تمكين طلبة التكوين المهني من المنح، وتخصيص مباراة سنوية خاصة بذوي الاحتياجات الخاصة، والزيادة في جميع البرامج الاجتماعية.

وأوضح المتحدث، أن جميع القطاعات ذات الطابع الاجتماعي زيد في ميزانيتها ودعمت بشكل غير مسبوق، بما فيها مرحلة الجائحة، خاصة في التعليم والصحة والتشغيل،

وأشار العثماني، إلى أن هناك من يريد نشر التبخيس والتيئيس، ومن يقول إن المغرب جيد لكن الحكومة لا تعمل ولم تحقق أي شيء، تناقض لا يمكن لقائله أن يشرحه، يقول المتحدث ذاته، مشددا على أن بلادنا إذا نجحت فإن الحكومة ناجحة أيضا.