البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 شبيبة “البيجيدي” تطالب بمزيد من إشراك الشبيبات الحزبية والمدنية في جهود الدفاع عن مغربية الصحراء

شبيبة “البيجيدي” تطالب بمزيد من إشراك الشبيبات الحزبية والمدنية في جهود الدفاع عن مغربية الصحراء

 

 

طالبت شبيبة حزب العدالة والتنمية بـ ” مزيد من إشراك الشبيبات الحزبية والمدنية في جهود الدفاع عن مغربية الصحراء”.

ودعت الشبيبة في بلاغ صدر عقب الاجتماع الذي عقده مكتبها الوطني، يوم الأربعاء 25 نونبر 2020، عن طريق تقنية التناظر عن بعد، إلى بذل جهود أكبر خاصة على المستوى الإعلامي من أجل المساهمة في تملك المغاربة والشباب خاصة للحيثيات التاريخية والاجتماعية والقانونية والسياسية المرتبطة بقضية الصحراء المغربية.

وجددت الشبيبة، “دعمها لمقترح الحكم الذاتي في ظل السيادة المغربية، الذي يمكن سكان الأقاليم الجنوبية من تدبير شؤونهم المحلية بكل ديمقراطية، ومن المساهمة في تنمية وازدهار وطنهم”.

وعبرت، الشبيبة عن “تنويهها بالمقاربة التي انتهجتها المملكة من خلال الموازنة بين التشبث بالمنطق والحكمة، والتعامل بالقوة والحزم، في إطار مقتضيات وقرارات الأمم المتحدة،في مواجهة التجاوزات التي حاولت المس بسلامة واستقرار أقاليمنا الجنوبية والوضع القائم بمعبر الكركرات”.

وأكد أعضاء المكتب الوطني أن المحاولات الاستفزازية المرتبكة التي وقعت بالكركرات “إنما تدل على تخبط أطروحة الانفصال وداعميها تحت تأثير نجاحات المغرب على المستوى السياسي والدبلوماسي دوليا وإقليميا، إضافة إلى ما يتحقق على أرض الواقع تنمويا، وهي النجاحات التي يؤكدها تطور ووضوح مواقف الدول الشقيقة والصديقة في دعم الوحدة الترابية للمملكة، وتوالي فتح قنصليات لها بالعيون والداخلة”.