البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 شبيبة العدالة والتنمية بالدار البيضاء سطات تحذر من خطورة تبني قاسم انتخابي يهدد الاختيار الديمقراطي

شبيبة العدالة والتنمية بالدار البيضاء سطات تحذر من خطورة تبني قاسم انتخابي يهدد الاختيار الديمقراطي

 

 

 

حذر المجلس الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية بالدار البيضاء سطات، من خطورة تبني قاسم انتخابي لا وجود له في التجارب المقارنة، والذي يشكل تهديدا للمبدأ الدستوري ”الاختيار الديمقراطي” ويفرغ العملية الانتخابية من مضمونها.

وأكد المجلس المنعقد، يوم 28 فبراير 2021، تحت شعار ” نضال شبابي لترسيخ الخيار الديمقراطي”، عبر تقنية التناظر عن بعد، في بلاغ صادر له، توصل jjd.ma بنسخة منه، على ضرورة إخراج قوانين انتخابية قادرة على فرز مشهد سياسي يعكس الواقع ويحترم إرادة المواطنين.

كما أشاد المجلس الجهوي، بتجربة حزب العدالة والتنمية بالمحمدية التي رغم قصرها أعطت دينامية كبيرة للتدبير المحلي الجيد بقيادة شابة، منبها إلى الممارسات الخطيرة التي شابت انتخاب رئيسة المجلس الجديدة من مضايقات وارهاب واستعمال للمال في جذب أصوات الاعضاء.

وثمن المجلس، عمل الجماعات الترابية التي يسيرها الحزب بالجهة وعلى رأسها مجلس جماعة الدار البيضاء، الذي بصم على حزمة من المنجزات المشرفة استحسنها البيضاويون (أسطول حافلات النقل، النظافة، مساعيه لتعديل الاتفاقية مع لديك…).

كما عبر المجلس عن تضامنه مع المتضررين جراء الفيضانات الأخيرة التي شهدتها مدينة الدار البيضاء، مشيدا في الآن ذاته، بما قامت به جماعة الدار البيضاء من مجهودات ومشاريع في هذا الصدد (قناة حماية مدينة الدار البيضاء من واد بو سكورة – حي السدري)، ودعوته إلى تظافر جهود كل المتدخلين لمنع تكرار ما حصل.

وبخصوص القضية الوطنية، عبر الهيأة عن اعتزازها بما حققه المغرب في قضية وحدتنا الترابية من مكتسبات، معبرة عن انخراط الشبيبة في كل أشكال الترافع من أجل هذه القضية، ومستنكرة للحملة التي تشنها بعض المنابر الإعلامية الجزائرية على شخص جلالة الملك.

من جهة أخرى، ونوه المجلس بالروح النضالية التي عبر عنها شباب العدالة والتنمية بالمختلف أقاليم الجهة، داعيا إياهم إلى مزيد من التعبئة لكسب رهانات الاستحقاقات القادمة.

هذا، ويشار، أن المجلس الجهوي عرف حضور أعضاء الكتابة الجهوية للشبيبة ومسؤولي الهيئات المجالية بمختلف أقاليم الجهة. كما عرفت الجلسة الإفتتاحية مشاركة الكاتب الجهوي لحزب العدالة والتنمية الأخ محسن مفيدي.