البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 بحضور العثماني وأمكراز.. الشبيبة ببني ملال خنيفرة تنظم مهرجانا خطابيا بخريبگة

بحضور العثماني وأمكراز.. الشبيبة ببني ملال خنيفرة تنظم مهرجانا خطابيا بخريبگة

 

تنظم الكتابة الجهوية لشبيبة العدالة والتنمية بني ملال خنيفرة، والكتابة الجهوية لحزب العدالة والتنمية، مهرجانا خطابيا، وذلك يوم الأحد 18 يوليوز 2021، ابتداء من الساعة السادسة مساء.

ويؤطر المهرجان المنظم في إطار الحملة الوطنية السابعة عشر لشبيبة العدالة والتنمية “شارك تنفع بلادك”، كل من: سعد الدين العثماني، الامين العام لحزب العدالة والتنمية، رئيس الحكومة، ومحمد أمكراز، الكاتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية، وزير الشغل والإدماج المهني، وموحى وافي، الكاتب الجهوي بالنيابة للحزب بجهة بني ملال خنيفرة، وثرية عفيف، منسقة منظمة نساء العدالة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة، وأحمد الزمري، الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية ببني ملال خنيفرة.

 

في هذا الصدد، قال الكاتب الجهوي لشبيبة العدالة والتنمية، أحمد زمري، إن شبيبة العدالة والتنمية تنخرط دائما في مصالحة الشباب مع قضايا المجتمع الراهنة والاجابة على سؤال الديمقراطية الذي تناولته عدد من فضاءاتها الإشعاعية، وفاء لمبدأ دعم المشاركة السياسية للشباب باعتباره خيارا استراتيجيا للشبيبة، ورؤيتها في الدفاع عن شباب متحيز لقيم المشاركة الايجابية والمعرفة والكرامة.

وأضاف الزمري، في تصريح لـjjd.ma، أن المهرجان الخطابي الذي ستنظمه الكتابة الجهوية للشبيبة بشراكة مع الكتابة الجهوية للحزب، والذي سيحتضنه إقليم خريبكة، يأتي وفي سياق نقاش عمومي محتدم حول الرؤية الناجحة لمصالحة الشباب مع العمل السياسي وإقناعه بضرورة المشاركة الايجابية.

“كما نستأنف في شبيبة العدالة والتنمية بجهة بني ملال خنيفرة تنزيل الحملة الوطنية بالجهة”، يردف المتحدث، إسهاما في مصالحة الشباب مع قضايا المجتمع الراهنة خصوصا وأننا في مرحلة الإعداد للانتخابات الجماعية والتشريعية، واستكمال النقاش حول صيغ إشراك الشباب الذي تناولته عدد من فضاءاتها التكوينية والإشعاعية.

أما بالنسبة لرهانات المهرجان الخطابي، فيكشف الزمري، أنها محاولة تثبيت الصورة الحقيقية التي يجب أن تكون عليها الشبيبات الحزبية من إنتاج الأفكار والنخب وقيم الحرية والكرامة والعدالة والتنشئة على التعريف بالمسارات الديمقراطية التي يسير فيها المغرب تعزيزا لما قطعه من أشواط هامة في طريق التوافق السياسي الديمقراطي والهوياتي.