البريد الإلكتروني :

infojjd1@gmail.com

 الحلواني: الانتفاضة الالكترونية لأجل المسجد الأقصى تؤثر فينا وتعطينا رسائل بأننا لسنا لوحدنا

الحلواني: الانتفاضة الالكترونية لأجل المسجد الأقصى تؤثر فينا وتعطينا رسائل بأننا لسنا لوحدنا

 

نظم المكتب الوطني لشبيبة العدالة والتنمية “مهرجان مغاربة مع الأقصى”، مساء يوم الخميس 13 ماي 2021، مباشرة عبر صفحتي حزب وشبيبة العدالة والتنمية بالفيسبوك، بمشاركة الشيخ كمال الخطيب، نائب رئيس الحركة الإسلامية بالداخل الفلسطيني، والشيخ صبري عكرمة، خطيب المسجد الأقصى المبارك، والمهندس محمد الحمداوي، عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، والدكتور المقرئ الإدريسي أبوزيد، عضو فريق العدالة والتنمية بمجلس النواب.

في هذا الصدد، قالت هنادي الحلواني، المرابطة الفلسطينية بالمسجد الأقصى المبارك، إن مثل هذه المهرجانات، وهذه الانتفاضة الالكترونية لأجل المسجد الأقصى، تؤثر فينا وتعطينا رسائل بأننا لسنا لوحدنا في بيت المقدس، وتعطي رسالة للمحتل بأنه لن يستفرد ببيت المقدس، وبأن هناك جيشا يعد العدة خلف الحدود.

واعتبرت الحلواني، في كلمة له خلال ’’مهرجان مغاربة مع الأقصى’’، عبر تقنية التناظر عن بعد، أن مسؤولية الدفاع عن المسجد الاقصى هي ليست مسؤولية المقدسيين فقط، بل على جميع الأمة أن تقوم بواجبها اتجاه مسرى النبي محمد صلى الله عليه وسلم.

ووجهت المرابطة المقدسية، التحية للشعب المغربي، قائلة: “لكم التحية من قلب هذه المدينة الصامدة ومن أهلها المرابطين والمرابطات في بيت المقدس، إلى أهلنا وأحبائنا في المغرب الشقيق”.

 

وذكرت المتحدثة، بأن للمغاربة حارة في القدس وبوابة في المسجد الأقصى، أصبح يدخل منها يوميا عشرات المستوطنين الذين يدنسون المسجد الاقصى المبارك، مردفة: “ولكم يا أهلنا في المغرب الشقيق ثأر وإرث يجب أن تستعيدوه، ومسؤولية في كل المسجد الأقصى وبيت المقدس.

“وأقول لكم من هنا، وأنا المقدسية المرابطة في المسجد الأقصى، كباقي الأخوات اللواتي عانين من الاحتلال الأمرين، والذي عاملنا كما الرجال وأكثر من ذلك، بالضرب والتنكيل والسحل والملاحقة والاعتداء”، تضيف الحلواني، “إن كان لكم أهل المغرب خصوصية وإرث فعليكم مسؤولية مضاعفة، فوالله إن بوابتكم تحن إليكم والمسجد الاقصى يشتاق إلى طهر يأتي على أيديكم وعلى أيدي أبنائه من كل مكان”.